الرئيسية / أخبار محلية / عاجل… خروقات مكتب جديرة وجبار أمام لجنة الأخلاقيات

عاجل… خروقات مكتب جديرة وجبار أمام لجنة الأخلاقيات

Le2030

بعث المنخرطون الأصليون لحسنية ابن سليمان شكاية الى لجنة الاخلاقيات بالجامعة، ضد الرئيسين حسام جديرة بوشعيب جبار.
وحسب الرسالة، فإن المنخرطين طالبوا اللجنة بافتحاص ملفات الانخراط، بالنسبة إلى الأشخاص الذين تم تسجيلهم من طرف الرئيس حسام جديرة، بدعوى انها غير قانونية، وتمت بطريقة جماعية، وليست فردية، حسب القانون، ملتمسين من الجامعة الغاء جميع نتائج الجمع العام الماضي.
وجاء في الرسالة ايضا ان الفريق لم يخضع ماليته للخبرة القانونية الاجبارية بموجب النظام الأساسي الذي صادق علبه الفريق في جمع 2016. 2017,طبقا لقرار وزير الشباب والرياضة.
ولم يتم إبلاغ المنخرطين الاصليين كتابيا، باجل وواجب الانخراط لتسوية وضعيتهم، حسب القانون الذي تمت المصادقة عليه في الجمع نفسه.
ولم يتم إبلاغ المنخرطين بالتقريرين المالي والادبي 15 يوما قبل الجمع العام، كما لم يتم ابلاغ الجامعة والسلطة المحلية، ملتمسين من اللجنة مطالبة المكتب المسير بما يثبت ذلك.
ولم يتم فتح باب الترشح للرئاسة، بعد استقالة الرئيس الأسبق، وتم تنصيب الموظف بالبلدية بوشعيب جبار في نفس الجمع، الأمر الذي يتعارض مع القانون.
وتم تنصيب جبار، رغم انه لا يتوفر على أجل سنتين من الانخراط، كما أنه عضو في جمعية أخرى، وهو ما يتعارض مع النظام الاساسي، ومع قانون التربية البدنية والرياضة.
وتم رفض طلبات الانخراط بالنسبة إلى بعض المنخرطين، والتشطيب على اخرين، بدون محضر اجتماع للاستماع اليهم وتعليل بالرفض أو التشطيب، كما ينص على ذلك القانون.
وعليه تضيف الرسالة “نلتمس منكم سيدي الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الغاء جميع نتائج الجمع العام لموسم 2017.2018, لعدم احترام المساطر القانونية، ووقف عقد الجمع العام لموسم 2018.2019، إلى غاية التأكد من استيفاء جميع الشروط القانونية، واستدعاء المنخرطين الأصليين كتابيا لتسوية وضعيتهم، واجراء الخبرة المالية الاجبارية، وافتحاص ملفات المنخرطون الجدد، وطريقة اداء واجب الانخراط في الموسميين الماضي والجاري، وتعيين لجنة جامعية، للإشراف على احترام المساطر، وعلى عقد جمع عام تتوفر فيه الشروط القانونية.

عن خليل لحمامي

خليل لحمامي
المدير العام لشركة le2030 ميديا. مدير نشر و رئيس تحرير الموقع الإخباري le2030.ma

شاهد أيضاً

إعلان شركة ليوني ببوزنيقة تشغيل حوالي 1000 شاب وشابة بالإقليم..

Le2030 في إطار جهود السلطة الإقليمية لبنسليمان من أجل إنعاش الاقتصاد المحلي واستئناف المؤسسات الإنتاجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي!!
%d مدونون معجبون بهذه: