الرئيسية / أخبار محلية / صادم… 13 عائلة تسكن الكهوف بابن سليمان

صادم… 13 عائلة تسكن الكهوف بابن سليمان

Le2030

وقف موقع 2030 le, صباح هذا اليوم على منظر أقرب إلى الخيال، لكنه واقع، تعيشه بمرارة 13 عائلة في كهوف واكواخ في قلب مدينة ابن سليمان.
هذا الواقع المؤلم، والذي لا يحترم أبسط شروط الكرامة الإنسانية، يتجرع مرارته مواطنون حكمت عليهم قسوة الحياة والإعاقة، بالعيش في دار المكفوفين والمعوقين بابن سليمان، ( فرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ) والتي لا تبعد سوى بامتار عن منزل الرئيس محمد جديرة.
يقضي سكان هذه الدار، والتي لا تحمل من الدار إلا الاسم، حياتهم بدون اي رعاية طبية، او اجتماعية، وبدون مرافق صحية، في اكواخ من القصدير والبلاستيك.
تقول مواطنة التقاها الموقع عند باب احد الاكواخ نعيش هذا العذاب منذ سنوات. لقد جاؤوا والتقطوا الصور. لكن لا شيء يتغير”.
ولحسن حظ سكان هذه الاكواخ، فإن تقطيع الاشجار المحيطة بهم بعد تفويت الكولف الملكي لأحد الخواص، جعل اكواخهم تظهر للعيان، لكن رغم ذلك فمعاناتهم لم تصل إلى من يهمهم الأمر، وان وصلت، فانهم لا يحسون بها.
في مقابل السخاء الذي يظهره المجلس البلدي في الصفقات، ودعم فريق ابن الرئيس، فان سكان دار المكفوفين، يحتاجون إلى أبسط شروط الحياة، والكرامة الإنسانية، في مشهد يشكل وصمة عار في جبين سكان المدينة، االذين منحوا اصواتهم لرئيس غض نظره عن مأساة لا تبعد سوى ببضعة أمتار عن منزله، بل يمكن لصوت انينهم ليلا ان يصل إلى مسامعه، فكيف سيحل مشاكل المدينة؟
ولمن أراد أن يرى بشاعة المشهد، فالمكان ليس ببعيد. اللهم أن هذا منكر.

عن خليل لحمامي

خليل لحمامي
المدير العام لشركة le2030 ميديا. مدير نشر و رئيس تحرير الموقع الإخباري le2030.ma

شاهد أيضاً

شيكات عين تيزغة… هل تتحرك النيابة العامة؟

خليل لحمامي اهتزت جماعة عين تيزغة بإقليم بنسليمان على وقع فضيحة مدوية، بعد اعلان مستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي!!
%d مدونون معجبون بهذه: