الرئيسية / أخبار محلية / خطاب مزدوج

خطاب مزدوج

خليل لحمامي
Le2030
بعض أعضاء المجلس البلدي لابن سليمان يمارسون خطابا مزدوجا في علاقتهم مع المواطنين من جهة، ومع المتحكمين في دواليب المجلس من جهة ثانية.
فتجد هؤلاء الأعضاء يعبرون في المقاهي واللقاءات عن تذمرهم من أداء الرئيس محمد جديرة، ومن طريقة اتخاذ القرارات، وجيش السماسرة المحيط به وبابنه حسام، وتجدهم في الدورات خانعين ومنبطحين وصامتين صمت القبور.
وحده العضو الشاب ياسين داود يستطيع أن يقول لا في حضرة المجلس، ووحده يملك الشجاعة للاعتراض والرفض، ونقل هموم المواطنين بكل أمانة.
المشكلة الخطيرة هي انه حتى الأعضاء الذين كنا نترجى فيهم الخير لتشكيل قوة اقتراحية ومعارضة إيجابية انحنوا للعاصفة وانضموا إلى ركب المنبطحين.
وفي المقابل، اختار المتذمرون مقاطعة الدورات واللاجتماعات، لكي لا يشاركوا في ما يتم ارتكابه من مهازل، لكن سياسية المقعد الفارغ لن تعطي أي نتائج.
هذا هو أكبر درس يجب أن يستخلصه المواطن السليماني الذي منح صوته لنوعين من المنتخبين، اغلبية فاشلة أغرقت المدينة في عجز بمليارين و200 مليون وفي غابة من المشاكل والمصائب، ومعارضة تمارس المعارضة في المقاهي فقط، فهل كل هذا نفاق سياسي لتدبير مرحلة عابرة ومخجلة من تاريخ المدينة، أم أن هناك مصالح لا يعرفها كل الناس؟.

عن خليل لحمامي

خليل لحمامي
المدير العام لشركة le2030 ميديا. مدير نشر و رئيس تحرير الموقع الإخباري le2030.ma

شاهد أيضاً

بالفيديو..عامل بنسليمان يترأس حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد

Le2030 روبورطاج مفصل بالصوت والصورة لترأس السيد “سمير اليزيدي” عامل صاحب الجلالة على إقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي!!
%d مدونون معجبون بهذه: