الرئيسية / رياضة / باشا ابن سليمان في قفص الإتهام بسبب وصل ايداع

باشا ابن سليمان في قفص الإتهام بسبب وصل ايداع

Le2030

حصل موقع 2030 le،على معطيات دقيقة، حول طريقة حصول جمعية حسنية ابن سليمان لكرة القدم على وصل ايداع بعد جمع عام سري الصيف الماضي.
وانعقد الجمع العام في منزل احد اصدقاء الرءيس حسام جديرة، دون اخبار السلطة المحلية، ودون إبلاغ الجامعة الوصية وعصبة الدار البيضاء، ونيابة الشباب والرياضة، ورغم ذلك سلم الباشا وصلا للجمعية، الأمر الذي يطرح علامات استفهام، حول عقد اجتماع من هذا الحجم دون علم السلطات، ومنح الباشا الوصل لجمعية عقدت جمعا سريا، وغير مرخص بعقده، وفي مكان غير عمومي.
ويمكن التأكد من هذه المعطيات بالعودة الى محضر الجمع العام، الموجود في ملف الجمعية لدى السلطة المحلية، لمعرفة مكان وتوقيت عقده، والجهات التي تسترت عليه.
وشهد الجمع، حسب شهادة أحد المنخرطين، في تسجيل صوتي المصادقة على التقرير المالي بدون قرائته، وبدون توزيعه على المنخرطين، وشهد تنصيب موظف بالبلدية كرئيس صوري للجمعية، مكان ابن رئيس المجلس البلدي، الذي ترك منصبه على الورق فقط، لضمان حصول الجمعية على منحة المجلس البلدي.
ويحمل الرأي العام المسؤولية كاملة للسلطة المحلية، ونيابة وزارة الشباب والرياضة، لعدم التبليغ بالخروقات التي يشهدها الفريق، في عهد ابن رئيس المجلس البلدي.
ومن بين الخروقات الأخرى التي شهدها الجمع العام السري، عدم دعوة المنخرطين الأصليين لتجديد انخراطهم، وعدم إبلاغهم بموعد الجمع العام، حتى يتسنى لهم تسوية وضعيتهم، وعدم مدهم بالتقارير 15 يوما قبل الجمع، طبقا للقانون الأساسي للنادي، وعدم إبلاغ السلطة بعقد تجمع حضره اكثر من 20 شخصا، وعدم إبلاغ الجامعة به.
وأكد منخرطون سابقون انهم مازالوا ينتظرون ابلاغهم كتابيا، وبالطرق القانونية، بأجل الانخراط حتى الآن، لكي يتسنى لهم تسوية وضعيتهم، وأنهم لن يسمحوا باي خرق جديد للقانون.
وحضر الجمع السري مستشار جماعي للمجلس البلدي، والذي كان له دور في تسهيل مرور الجمع كما يشتهي ابن رئيس المجلس.
ودعا منخرطون السلطات إلى تحمل مسؤوليتها في حال الترخيص بعقد الجمع العام للجمعية، ما لم يتم التحقق من قانونية الجمع السابق، وما لم يتم احترام المساطر القانونية، خصوصا ابلاغ المنخرطين بموعد الانخراط، بالوسائل القانونية، ومدهم بالتقارير 15 يوما، قبل عقد الجمع العام، واشعار السلطات والجامعة ونيابة الشباب والرياضة، لضمان احترام القانون، مهددين باللجوء إلى القضاء، للطعن في نتائج الجمعين العامين 2017.2018 و2019 و2020.
ويرى منخرطون أن ما يقع في الفريق هو مسؤولية المجلس البلدي بالدرجة الأولى، بعد رفعه منحة الجمعية بمجرد وصول ابن الرئيس الى الفريق،من 30 مليونا الى 319 مليونا، ومسؤولية الباشا الذي سلم الوصل والشخص الذي احتضن الجمع العام السري في منزله، وبالتالي فان الموظف بالبلدية بوشعيب جبار وامين المال ياسين الهاني مجرد ضحايا فقط.

عن Le2030

Avatar

شاهد أيضاً

استدعاء لاعب شباب ابن جرير لكرة اليد مصطفى فتحان للمنتخب الوطني المغربي..

Le2030 طارق بنحسي: استدعي نهاية الأسبوع الماضي لاعب شباب ابن جرير لكرة اليد مصطفى فتحان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي!!
%d مدونون معجبون بهذه: