الرئيسية / أخبار محلية / هكذا خدع المجلس البلدي عامل إقليم بنسليمان

هكذا خدع المجلس البلدي عامل إقليم بنسليمان

Le2030

توصل موقع 2030 بمعطيات حول كيفية سقوط عامل ابن سليمان في فخ المجلس البلدي بتاشيره على منحة 200 مليون لجمعية حسنية ابن سليمان لكرة القدم، التي تمارس في القسم الثاني هواة.
والإلتفاف على القانون 65 من مدونة الجماعات المحلية، ودورية وزير الداخلية، تم تنصيب موظف بالبلدية هو بوشعيب جبار، المكلف بتصحيح الامضاءات بتفويض من رئيس المجلس، كرئيس للجمعية، عوض حسام جديرة المستشار بالمجلس البلدي، وابن الرئيس ، والذي استمر في التحكم في الجمعية عن طريق الموظف المذكور، وقاعدة المنخرطين الذين جاء بهم.
وبعد ضمان التحكم في الجمعية، تمت المصادقة على منحة 200 مليون لفائدة الجمعية، التي لم تكن تتجاوز منحتها منذ تاسيسها 30 مليون سنتيم في احسن الأحوال.
وسقط العامل الجديد في الفخ، وقام بالتاشير على المنحة.
والأكثر من هذا، فان الجمعية غير معتمدة من قبل الوزارة، في الوقت الذي يمنع القانون 30.08 صرف الدعم للجمعيات غير المعتمدة حسب الفصل 82.
ورغم هذا السخاء الكبير ، فان الفريق كان قريبا من النزول الى القسم الثاني هواة، بل انه انهزم في بعض المباريات بطريقة أثارت جدلا كبيرا في أوساط الجمهور.
ومن المعطيات التي أسقطت العامل في الفخ، هو اعتقاده أن باقي الجمعيات تستفيد من منح مماثلة،وان الجماعة غنية، لكن تبين أن هناك عجز كبير في المجلس وحيف كبير تجاه عدد من القطاعات الحيوية، وغموض أكبر في تدبير هذا الملف دعم الجمعيات.
وعوض جلب لاعبين ومدربين اكفاء للمنافسة على الصعود، وتبرير المنحة الضخمة، اكتفى الفريق بجلب لاعببن ومدربين بمبالغ هزيلة، ما جعل الفريق على وشك النزول إلى بطولة العصبة.
ولم يتسلم عدد من اللاعبين مستحقاتهم عن هذا الموسم، فيما اختفى الرئيس الموظف عن الأنظار.
ويهدد عدد من اللاعبين بالقيام بوقفات احتجاجية أمام العمالة لتسليط الضوء على معاناتهم.
وتسببت المنحة ايضا في تصدع كبير بين حسام جديرة وبين الرئيس الموظف بالبلدية جبار وامين المال، الأمر الذي جعل الثنائي الأخير يبتعد عن الأنظار، بسبب الضغوط التي تعرض لها.
وسبق للمنخرط بوشعيب سعود أن دق ناقوس الخطر في فيديو حول بعض الممارسات المتعلقة بطريقة سحب الأموال من حساب الجمعية.
وقبل الجمع العام المزمع عقده قريبا، طالبت فعاليات المجتمع المدني باعمال الشفافية في مراقبة صرف منحة من المال العام لفائدة جمعية يعرف الجميع من يتحكم فيها، سيما أنها استفادت بطريقة مبالغ فيها، وعلى حساب باقي الجمعيات التي يسودها احتقان كبير هذا الأيام، ليتحول الفريق إلى قنبلة موقوتة، يمكن أن تنفجر في أي لحظة.

عن خليل لحمامي

خليل لحمامي
المدير العام لشركة le2030 ميديا. مدير نشر و رئيس تحرير الموقع الإخباري le2030.ma

شاهد أيضاً

إعلان شركة ليوني ببوزنيقة تشغيل حوالي 1000 شاب وشابة بالإقليم..

Le2030 في إطار جهود السلطة الإقليمية لبنسليمان من أجل إنعاش الاقتصاد المحلي واستئناف المؤسسات الإنتاجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي!!
%d مدونون معجبون بهذه: