الرئيسية / أخبار محلية / بنسليمان تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو

بنسليمان تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو

Le2030

صادق المجلس الإقليمي لبنسليمان مساء يومه الإثنين العاشر من يونيو الجاري، على ثلاتة عشر نقطة عقب أشغال الدورة العادية لشهر يونيو، و التي إنعقدت بمقر العمالة تحت إشراف عامل صاحب الجلالة على إقليم بنسليمان السيد سمير اليزيدي، و الكاتب العام السيد عادل و السيد خليل الدهي رئيس المجلس الإقليمي، و بحضور أعضاء المجلس الإقليمي، و ممثلي المنابر الإعلامية، حيث شهد جدول أعمال الدورة الدراسة و الموافقة و التصويت على مجموعة من الاتفاقيات و الشراكات في مجالات مختلفة.و ذكر، خليل الدهي رئيس المجلس الإقليمي لبنسليمان في افتتاح أشغال الدورة أن هذا الاجتماع يأتي بناء على القانون التنظيمي رقم 14/112 المتعلق بالعمالات و الأقاليم، و يندرج في إطار بناء مسلسل الإصلاح و التنمية بالإقليم. ثم بعدها قدم كاتب المجلس علي القريشي تقريرا مفصلا حول أهم منجزات المجلس الإقليمي طيلة الفترة الممتدة ما بين الدورتين طبقاً لمقتضيات المادة 104 من القانون التنظيمي.
و شهد الإجتماع نقاشا حادا بين أعضاء المجلس الإقليمي خصوصا النقطة الثانية عشر حول تفويت تدبير سيارة الإسعاف التابعة للمجلس الإقليمي لبنسليمان.
و بعد مناقشة جدول أعمال الدورة العادية صادق المجلس التداولي على النقاط المدرجة التالية؛

النقطة الثانية: الدراسة و الموافقة على مشروع ملحق تعديلي رقم (1) لاتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة مليلة و ذلك من أجل إنجاز أشغال تهيئة و إصلاح بعض المسالك .
النقطة الثالثة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة عين تيزغة من أجل إنجاز أشغال تهيئة و إصلاح بعض المسالك.

النقطة الرابعة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة الزيايدة من أجل اقتناء و تدبير حافلات النقل المدرسي.

النقطة الخامسة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة أحلاف و ذلك من أجل اقتناء و تدبير شاحنة نوع NACELLE للانارة العمومية.

النقطة السادسة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة موالين الواد و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و ذلك من أجل إنجاز مشروع بناء و تجهيز قاعة للاستراحة بداخلية الثانوية الإعدادية 20 غشت بالجماعة.

النقطة السابعة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة موالين الواد و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب / قطاع الماء وذلك من أجل إنجاز مشروع تزويد بعض الدواوير بالجماعة بالماء الصالح للشرب بواسطة السقايات العمومية.

النقطة الثامنة : الدراسة و الموافقة على مشروع إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة شراط و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب / قطاع الماء وذلك من أجل إنجاز مشروع تزويد بعض الدواوير بالجماعة بالماء الصالح للشرب بواسطة السقايات العمومية.

النقطة التاسعة : الدراسة و الموافقة على مشروع إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة بئر النصر و المديرية الإقليمية للتجهيز و النقل و اللوجيستيك و ذلك من أجل بناء قنطرة على واد الدخيلة و المساهمة في إنجاز قنطرة على واد تيفساسين.

النقطة العاشرة : الدراسة و الموافقة على مشروع إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي و أعوان عمالة إقليم بنسليمان و ذلك من أجل دعم الخدمات الاجتماعية و الإنسانية للجمعية.

النقطة الحادية عشر : الدراسة و الموافقة على مشروع ملحق تعديلي رقم (2) للاتفاقية المتعلقة بالتدبير المفوض لمرفق النقل الجماعي الحضري و ما بين الجماعات بواسطة الحافلات بإقليم بنسليمان.

النقطة الثانية عشر : الدراسة و الموافقة على تفويت تدبير سيارة تابعة المجلس الإقليمي لبنسليمان .

النقطة الثالثة عشر : تحويل اعتمادات.

النقطة الرابعة عشر: الموافقة على البروتوكول الخاص بتمويل إنجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي و شبه الحضري بإقليم بنسليمان.

و في حوار خص به موقع “LE2030 ” ذكر رئيس المجلس الإقليمي لبنسليمان أن أشغال الدورة مرت بحظور جميع الأعضاء نظرا لطريقة التسيير الذي يشتغل بها المجلس حيث يتم العمل وفق برنامج تسلسلي محكم ينطلق من المكتب المسير مرورا باللجان وصولا إلى الدورة.

جدير بالذكر أن دورة يونيو للمجلس الإقليمي لبنسليمان شهدت تأجيل النقطة العاشرة المتعلقة بالدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة إقليم بنسليمان وذلك من أجل دعم الخدمات الاجتماعية و الإنسانية للجمعية و كذا تحويل إعتمادات مالية و إعادة برمجتها في إقتناء تجيهزات لمستودع الأموات الذي كان فكرة المرحوم الدكتور الفسريري و لم يكتب له الإشتغال بعد

عن Le2030

Avatar

شاهد أيضاً

شيكات عين تيزغة… هل تتحرك النيابة العامة؟

خليل لحمامي اهتزت جماعة عين تيزغة بإقليم بنسليمان على وقع فضيحة مدوية، بعد اعلان مستشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي!!
%d مدونون معجبون بهذه: