الرئيسية / أنشطة حزبية وجمعوية / فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب يشد الخناق على حكومة العتماني

فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب يشد الخناق على حكومة العتماني

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، انتقادات حادة لرئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران ردا على تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها بشدة القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وقالت ابتسام عزاوي، البرلمانية عن حزب «البام»، إن «القرارات والمواقف السياسية تتخذ (المفروض) بإستحضار المصلحة العليا للوطن وللمواطن وليس وفق ميزاجية مواطن متقاعد»، في إشارة إلى التصريحات الأخيرة للأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران.

وأضافت القيادية، في تدوينة على «فايسبوك»، «العربية والأمازيغية موقعهما محفوظ في الدستور وفي قناعات وهوية المغاربة لكن تطور العصر والتكنولوجيا والعلم يفرض الانفتاح على اللغات الأجنبية»، مشددة على أن «المواد العلمية والتقنية يجب أن يتم تدريسها باللغات الأجنبية وما دون هذا فهو إجرام في حق الأجيال القادمة وفي حق مستقبل الوطن وتطوره».

وكان بنكيران، قد دعا نواب «البيجيدي» إلى عدم التصويت على قانون الإطار في صيغته الحالية، مردفا في فيديو نشر، أمس الأحد، على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، «أقسم بالله لو كنت رئيسا للحكومة لن يمر القانون الإطار للتعليم لأنه غير معقول أمة تدرس كل موادها بالعربية التي لغتها الوطنية والرسمية، وتأتي لتغير ذلك بين عشية وضحاها ونرجعو للغة المستعمر».

ولمح رئيس الحكومة السابق، إلى ما اعتبره «عودة للغة المستعمر»، مشددا على أن محاولات تغيير لغة التدريس وراءه «جهة ولوبي استعماري».

عن خليل لحمامي

خليل لحمامي
المدير العام لشركة le2030 ميديا. مدير نشر و رئيس تحرير الموقع الإخباري le2030.ma

شاهد أيضاً

جمعيات مغربية تحتفل باليوم العالمي للحيوان..

Le2030 محسن الخالدي اتخذ قرار الاحتفال باليوم العالمي للحيوان في المؤتمر الدولي لحماية الحيوانات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي!!
%d مدونون معجبون بهذه: