الرئيسية / رياضة / مبروك للوداد الفوز بالبطولة الإحترافية رقم 20 في تاريخه.

مبروك للوداد الفوز بالبطولة الإحترافية رقم 20 في تاريخه.

Le2030

حسم فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم لقب بطولة ثامن مواسم الاحتراف، مساء أمس، بعد تغلبه على نظيره أولمبيك خريبكة بأربعة أهداف لواحد، في النزال المؤجل عن الجولة الـ 27 من منافسات الدوري الاحترافي، لينال بذلك الوداد اللقب الـ20 في تاريخه.

وبحث لاعبو الفريق البيضاوي عن الوصول إلى شباك الفريق الخريبكي مند الدقائق الأولى للنزال، من خلال خلق بعض المناورات الهجومية والضغط على مرمى الحارس ياسين الحواصلي، أثمرت إحداها إحراز هدف السبق عن طريق اللاعب زهير المترجي في حدود الدقيقة 16.

وتبادل عناصر الفريقين بعض محاولات التهديف، قبل أن يعود الفريق البيضاوي إلى هز الشباك في حدود الدقيقة 30، عن طريق اللاعب بديع أووك، معلنا عن ثاني أهداف أبناء المدرب فوزي البنزرتي في المواجهة.

وفي الوقت الذي كانت فيه مجريات الجولة الأولى تسير نحو نهايتها، أضاف المدافع محمد الناهيري الهدف الثالث بتسديدة قوية من كرة ثابتة هزم بها الحارس ياسين الحواصلي، قبل أن يضيف زهير المترجي هدفه الثاني في المباراة الرابع لفريقه في الوقت بدل الضائع، لتنهي صافرة الحكم محمد النحيح تفاصيل الشوط الأول بتقدم الوداد برباعية نظيفة.

وبحث الضيوف عن الوصول إلى شباك رضا التكناوتي خلال مجريات الجولة الثانية، من خلال خلق بعض المناورات الهجومية، غير أنها لم تكن كافية لتهديد مرمى الوداد، في الوقت الذي ظهر فيه بعض التراجع على الأداء الهجومي لرفاق بديع أووك.

وتواصلت مجريات الجولة الثانية بهذا الشكل إلى غاية الدقيقة 77، حيث تمكن رضا الهجهوج من استثمار هفوة دفاعية فادحة للفريق البيضاوي ويسجل الهدف الوحيد للفريق الخريبكي في المباراة، لتنهي صافرة الحكم محمد النحيح تفاصيل المباراة بفوز الوداد الرياضي بأربعة أهداف لواحد، محققا بذلك فوزه الـ17 في بطولة هذا الموسم.

ورفع فريق الوداد الرياضي رصيده بعد هذا الفوز إلى النقطة 58، مبتعدا عن المطارد الرجاء الرياضي بست نقاط كاملة قبل جولة من النهاية، لينهي بذلك مسلسل الصراع على اللقب بالتتويج بالبطولة رقم 20 في تاريخه، في المقابل جمدت الهزيمة رصيد أولمبيك خريبكة في 33 نقطة.

وكان فريق “القلعة الحمراء”، الذي يعود آخر تتويج له بلقب البطولة الوطنية إلى الموسم الرياضي 2016-2017، في حاجة إلى الانتصار لإعلانه رسميا بطلا للموسم الرياضي 2018-2019، قبل دورة واحدة من انتهاء البطولة، محرزا بذلك لقبه العشرين في مشواره الرياضي منذ سنة 1948.

وسبق للوداد الفوز بخمسة ألقاب قبل تأسيس الجامعة (1948 و1949 و1950 و1951 و1955) وخمسة عشر لقبا منذ تأسيس الجامعة سنوات 57 و66 و69 و76 و77 و78 و86 و90 و91 و1993 و2006 و2010 و2015 و2017، و2019.

بالمقابل غادر فريق شباب الريف الحسيمي منافسات القسم الأول للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، رغم فوزه بميدانه على يوسفية برشيد بهدفين لواحد أمس أيضا برسم الدورة ال29، وظل في المركز الأخير بمجموع 27 نقطة، حيث لم يترك له المغرب التطواني أي فرصة للتنافس على البقاء في قسم الأضواء بعد فوزه بميدانه على الرجاء البيضاوي بثلاثة أهداف لواحد

وسيتنافس فريقا المغرب التطواني والكوكب المراكشي على البطاقة الوحيدة من أجل البقاء في قسم الكبار، عندما يواجه الأول الجيش الملكي، والثاني الوداد البيضاوي.

عن خليل لحمامي

خليل لحمامي
المدير العام لشركة le2030 ميديا. مدير نشر و رئيس تحرير الموقع الإخباري le2030.ma

شاهد أيضاً

المترجي: بغيت نعتذر لجميع جماهير الوداد.. وكنوعدهم بهادشي ما غاديش يتعاود

Le2030 في مقطع فيديو اعتذر اللاعب زهير المترجي، لأنصار نادي الوداد الرياضي، قائلا: “بغيت نعتذر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي!!
%d مدونون معجبون بهذه: